ما هو العوامة الصينية

ما هو العوامة الصينية

إن لعبة البلاك جاك الصينية ، والمعروفة أيضًا باسم “حظر الحظ” أو “حظر نجع” ، لها أوجه تشابه مع النسخة التقليدية من لعبة البلاك جاك ، وعندما يأتي العام الصيني الجديد ، سوف يلعب العديد من اللاعبين شكلاً من أشكال اللعب حيث يُعتقد أن الجديد جلبت سنة واحدة فرصة جديدة.

تستخدم اللعبة واحدة أو اثنتين من الألعاب ذات 52 ورقة ويمكن لعبها من قبل أي عدد من اللاعبين. نحن في بعض الأحيان يسمى الوسطاء ، أو يمكنهم القيام بذلك مرة أخرى. كما هو الحال مع جميع المتغيرات البلاك جاك ، فإن البلاك جاك الصيني لديه قواعده الخاصة.

قواعد لعبة البلاك جاك الصينية وكيفية اللعب

على الرغم من أن معظم قواعد لعبة البلاك جاك الصينية متطابقة مع تلك الموجودة في الإصدارات القياسية للبلاك جاك ، إلا أن هناك اختلافات تجعل هذا المتغير فريدًا. تشاينا بلاك جاك لديها مجموعاتها الفائزة: بان ، بان ، فري هاند و 5 دراغونز.

، اللاعب ذو الصمتين لديه قفل يدفع 3: 1 ، ما لم يكن لدى الوكيل قفل. هذا يؤدي إلى دفعة.

، لدى اللاعب الذي يحمل بطاقة أجاد وبطاقات بقيمة 10 لاعبين حظر نجع الذي يدفع 2: 1. إذا كان لدى الوكيل حظر حظر ، فإنه يضرب جميع الأيدي باستثناء الحظر.

، لاعب لديه ما مجموعه 15 الأيدي الحرة. بهذه الطريقة ، يمكن للاعب متابعة أو إيقاف هذه اليد. تنطبق نفس القاعدة على الوكيل. عندما يتوقف الموزع عن اللعب ، تنتهي اليد ويقوم الوكيل بخلط الأوراق.

إذا كان لدى اللاعب خمس أوراق بدون انفجار ، فإن لديه 5 طائرات ورقية. يتم دفعه 2: 1 ما لم يكن لديه ما مجموعه 21. في هذه الحالة ، يحصل على 3: 1. إذا كان التاجر يحمل 5-تنين دون أخطاء ، يجب على جميع اللاعبين مضاعفة رهانهم الأولي ودفعه. إذا كان لدى التاجر خمس بطاقات بإجمالي 21 بطاقة ، فسيضاعف اللاعبون ثلاثة أضعاف رواتبهم ويدفعوا ثمنها.

يتم لعب بقية لعبة ورق الصيني مثل الإصدار القياسي للعبة.

الفرق بين العوامة الصينية و العوامة التقليدية

من الواضح أن الاختلاف الرئيسي بين نسختين من لعبة البلاك جاك هو المجموعات المختلطة المدرجة في النسخة الصينية. من المهم ملاحظة أن قيمة الآس تتغير وفقًا لعدد البطاقات التي يمتلكها اللاعب في لعبة البلاك جاك الصينية. إذا كان لديهم ورقتان ، يكون حساب أجاد هو 10 أو 11. إذا كان لديهم ثلاث بطاقات ، يمكن أن تحسب ارسالا ساحقا على أنها 1 أو 10. إذا كانت هناك أربع بطاقات أو أكثر ، فسيكون أ هو 1 فقط.

الفارق الآخر هو أنه إذا كان لدى التاجر ما مجموعه 16 إلى 20 من بطاقاته الأصلية المتداولة ، فقد يكشف عن أيدي العديد من اللاعبين قبل أن يقرر ما إذا كان سيضرب أم يبقى. إذا أفلست الجهة المانحة ، فسيحصل جميع اللاعبين على أموال من أيديهم. إذا وصل التاجر إلى ما مجموعه 21 دون إضاعة الوقت ، يفوز التاجر.

الاستفادة من المنزل في لعبة ورق الصينية

كما ذكر أعلاه ، هذه القواعد لصالح التاجر ، والتي تعطي المنزل ميزة واضحة. لذلك ، عندما يلعب اللاعبون في المنزل ، من الشائع أكثر أن يتناوبوا بصفتهم وكيلاً. تتفاقم هذه الميزة الهائلة من خلال قدرة اللاعبين على الهبوط مرتين أو ثلاث مرات أكثر من رهانهم الأصلي بسبب مزيج من التنانين الخمسة.

باختصار

العوامة الصينية هي نسخة من اللعبة التي تعتبر لعبة حظ حقيقية. على الرغم من أنه يمكن استخدام قدر لا بأس به من المهارات ، بما في ذلك استراتيجيات لعبة البلاك جاك الأساسية ، لا شيء يضمن حقًا أنك ستربح لعبة.